U3F1ZWV6ZTQ4NTIyNzU1MDcxNzM5X0ZyZWUzMDYxMjM0OTcwMzc1MQ==
اِبحث داخل الموقع !

ثانوية القاضي عياض بعين العودة تواصل أنشطتها التربوية الإشعاعية

ثانوية القاضي عياض بعين العودة تواصل أنشطتها التربوية الإشعاعية



بشراكة مع الإدارة التربوية للمؤسسة وجمعية الآباء، نظم نادي الإبداع الثقافي بالثانوية التأهيلية بمدينة عين عودة بتاريخ السبت 20 ماي ابتداء من الساعة التاسعة صباحا نشاطا تربويا وثقافيا تحت شعار "ثانوية القاضي عياض التأهيلية تحتفي بأبنائها"، نسق لهذا النشاط التربوي الأستاذ إسماعيل الغزاز، ونشط فقراته الثقافية الأستاذ فيصل نقري. 





بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وأداء النشيد الوطني للمملكة المغربية الشريفة، ألقى السيد العلمي الحاجي رئيس المؤسسة، كلمة ترحيبية بالحضور الكريم لأطر هيئة التدريس وأطر الإدارية التربوية وتلاميذ وتلميذات المؤسسة.

احتفت هذه الصبحية الثقافية بأحد التلاميذ السابقين بالثانوية الشاعر والروائي محمد البوعبيدي، الذي فتح نقاشا تربويا مع تلاميذ المؤسسة في الثقافة والإبداع، وأهمية الحرص على التحصيل الدراسي ومراكمة التجارب الإبداعية، كما احتفى النشاط أيضا بمشروع معجم المصطلحات الجغرافية والتاريخية للأستاذ عبدالإله الكوسامي الذي أعده بمشاركة تلاميذ وتلميذات المؤسسة.






عرف النشاط أيضا مشاركة إبداعية للشاعر والناقد عبدالحق وفاق، بالإضافة إلى مشاركات إبداعية لتلاميذ وتلميذات المؤسسة، الذين أبانوا عن حس تربوي خلاق من خلال تفاعلهم مع فقرات النشاط التربوي.







تخللت فقرات هذا النشاط التربوي، لحظات إنسانية جميلة وشهادات شكر وعرفان لتلاميذ المؤسسة تجاه أساتذتهم وأستاذاتهم، إضافة إلى تكريم التلاميذ المتوجين في مسابقة السيرة النبوية، التي أشرف عليها باقتدار كل من الأستاذ فيصل نقري، والأستاذ مراد بوكريعة.

اختتمت فعاليات هذا النشاط التربوي بكلمة شكر وامتنان للسيد رئيس جمعية الآباء، وتوزيع شهادات التقدير على التلاميذ والتلميذات المشاركين والمشاركات في مشروع المعجم الذي يشرف عليه الأستاذ عبدالإله الكوسامي، وأخذ صور تذكارية بالفضاء التربوي للمؤسسة الذي عرف تنظيم حفل شاي احتفاء بضيوفه الكرام.




هذا وقد حرصت ثانوية القاضي عياض بعين العودة من سنوات مضت، على تكريس وتنزيل أنشطة الحياة المدرسية، والاحتفاء بأطرها الإدارية والتربوية وتلامذتها نشراً لثقافة التميز والعِرفان والاحتفاء بالتميز والإبداع.

 

 

تقرير الأستاذ عبدالحق وفاق 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق