U3F1ZWV6ZTQ4NTIyNzU1MDcxNzM5X0ZyZWUzMDYxMjM0OTcwMzc1MQ==
اِبحث داخل الموقع !

مفاهيم ومصطلحات في مستجدات التعليم عن بعد

 

التعليم عن بعد,تعليم عن بعد,الدراسة عن بعد,عن بعد,التعليم عن بعد تونس,التعليم عن بعد في تونس,التعليم,إالتعليم عن بعد,التعليم عن بعد pdf,التعليم عن بعد ضحك,التعليم عن بعد مضحك,التعلم عن بعد,التعليم عن بعد مضحكه,حقيقة التعليم عن بعد,tn التعليم عن بعد ههه,تعليم,سلبيات التعليم عن بعد,تحديات التعليم عن بعد,تسجيلات التعليم عن بعد,التعليم عن بعد في الاردن,مقطع مضحك التعليم عن بعد,ماهي أهداف التعليم عن بعد,ما هي خصائص التعليم عن بعد,التعليم عن بعد elearning,مقاطع مضحكه التعليم عن بعد


مفاهيم ومصطلحات في مستجدات التعليم عن بعد

 

-         الأقسام الافتراضية:

فضاء تعليمي افتراضي يقترن اسمه بالتعليم عن بعد، استعانت به وزارة التربية الوطنية ليحل محل الأقسام الحضورية العادية.

-         منصة تيمز Microsoft teams:

فضاء تفاعلي يخرص على خلق جو تعليمي قائم على التفاعل والمشاركة في محاولة لاستنساخ فصل دراسي افتراضي لا يختلف كثيرا عن الفصل الدراسي الحضوري.

-         الاستمرارية البيداغوجية:

مبدأ تربوي صرف يأتي في سياق حرص وزارة التربية الوطنية على إكمال المقرر الدراسي للموسم الماضي، ويسعى من خلاله كل الشركاء التربويين إلى تأمين الحد الأدنى من التعلمات.

-         السيناريو البيداغوجي:

خطة ديداكتيكية متكاملة ومندمجة يعتمدها المدرس في تخطيط وبناء الدرس، وكذا في تدبيره وتقويمه ودعمه، ولا تختلف عن الجذاذة من حيث المضمون.

-         التربية الدامجة:

التزام تربوي يقوم على دمج الأشخاص في وضعية إعاقة في الفصول الدراسية العادية، بشكل يضمن تكافؤ الفرص ويسعى إلى نشر قيم المساواة والتضامن وتقبل الاختلاف.

-         المشروع الشخصي للمتعلم:

مشروع تبنته الرؤية الاستراتيجية يدخل في إطار تحقيق جودة التعلمات ويهدف إلى تحقيق مواكبة مسار المتعلم التعليمي، ويعد رافعة من رافعات مبدأ الجودة للجميع.

-         الموارد الرقمية:

وسائل رقمية متعددة تدخل في إطار إدماج وسائل الاتصال في المدرسة وفي تدبير التعلمات، يستعين بها المدرس والشركاء التربويون عموما كوسائل ديداكتيكية في مختلف العمليات التربوية.

-         التعليم عن بعد:

شكل من أشكال التدريس تبنته وزارة التربية الوطنية منتصف الدورة الثانية من السنة الفارطة، كإجراء تربوي يقام مقام التدريس الحضوري، يقوم على استعمال وسائل الاتصال في تدبير مختلف العمليات التعليمية التعلمية بما يلتزم مع خصوصيات السياق التربوي.

-         التعليم بالتناوب:

سيناريو بيداغوجي تبنته وزارة التربية الوطنية للموسم الدراسي الحالي كإجراء يقوم على الموازاة بين حصص التعليم الحضوري والتعليم الذاتي في ظل انتشار جائحة كورونا عبر نظام التفويج.

-         التعليم الذاتي:

سيناريو بيداغوجي يمكن المتعلمين من مواصلة التحصيل الدراسي اعتمادا على ذواتهم وبمواكبة وتتبع المدرسين بالموازاة مع حصص التعليم الحضوري.



---------------------------

الفيديو على قناة الأستاذ عبدالحق وفاق





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق